الهواتف الذكية: عالم أكثر تطورأ وبأسعار أقل

27 فبراير، 2014
63

 

 

اكثر من خمسة وسبعين ألف مندوب شركة وما يزيد عن ألف وثمانمائة عارض في الصالون الدولي للهواتف المحمولة أو عالم الهواتف في برشلونة في اسبانيا. هواتف في غاية التطور إضافة إلى اللوحات الذكية والشاشات. جميع الإبتكارات الجديدة عرضت مع اسعار تنافسية بخصوص هواتف الأندرويد.

شركة نوكيا للهواتف أكدت أنها أحدثت تغييراً جذريا في عالم الإتصالات وهي تراهن على أجهزة بتكلفة أقل. إنها ثورة حقيقية تجرى في الصالون الدولي للهواتف المحمولة في برشلونة. نوكيا قدمت هاتفا من فئة الأندرويد. إنه “نوكيا ايكس” يقول موفد يورونيوز. أما باولا كافاييرو من شركة نوكيا فتجيب: إنه التغيير الذي يلي طلب المستهلكين. ولا سيما الشباب، الذين يبحثون عن أجهزة تجلب الإهتمام ولكن بسعر تنافسي للغاية، مما يتيح الوصول إلى عالم تطبيقات الأندرويد “.

أسعار “ هاتف النوكيا إيكس” حسب شركة نوكيا تترواح بين تسعة وثمانين ومائة وتسعة يوروهات.

من الهواتف منخفضة التكلفة إلى الأغلى سعرا. نجم صالون برشلونة للهواتف كان سامسونج حالاكسي أس خمسة. يتميز بغلاف واق لمقاومة للماء مع شاشة وكاميرا أكثر تطوراً. وعلى خطى آبل، إعتمد سامسونج تكنولوجيا البصمات، إذ يمكن القيام بعمليات دفع مالية عن طريق الهاتف وبلمسة واحدة. أما سعر الهاتف فيصل إلى سبعمائة يورو.

مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي للفيسبوك، كان في برشلونة للدفع ببرنامج أنترنت دوت أورغ، هذا المشروع الطموح من خلال الفيسبوك والشركاء الذين يودون أن تعمم خدمات الأنترنت على الجميع.

من علامات ثورة الهواتف النقالة أنها مرتبطة تماما بتقدم الأنترنت. مارك زوكربيرج، رئيس شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، حضر شخصيا إلى برشلونة. يجب القول إنّ الفيسبوك يمثل في الوقت الحالي نصف عائدات الإعلانات عبر الهواتف المحمولة. ومن المتوقع زيادة المبيعات بأربعة عشر مليار يورو من خلال تحميل تطبيق الواتس آب على الهواتف المحمولة.

عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي آل جي أطلق هاتفه الذكي أل جي فليكس. هاتف يصل سعره إلى ثمانمائة يورو. يتميز بالمرونة لكونه مصنوعا من طلاء مرن مقاوم لجميع الصدمات والخدوش.

إلياس فولانا فيرديرا من آل جي قال: “ من ناحية هذا الجهاز يتكيف مع محيط الوجه الطبيعي ما يزيد من قوة الصوت بثلاثة ديسيبل. الميزة الأخرى هي نوعية الشاشة ورؤيتها البانورامية عند مشاهدة محتوى الوسائط المتعددة

 

شركة هيو واي الصينية أكثر حضوراً في الأسواق من خلال تقديم الجديد حيث عرضت لوحة الميديا باد إيكس واحد، التي تعمل على الأندرويد أربعة نقطة إثنان وتحتوي على شاشة بنوعية فائقة الجودة بسبع بوصات ولديها قدرة بسعة أربع جيغات وتزن مائتين وتسعة وثلاثين غراما فقط. أما سعرها فيصل إلى أربعمائة يورو.

التصنيفات : علوم وتكنولوجيا