برنامج توسيع المشاركة عبر المجتمع المدني (مشاركة ) يقيم معرضه الشامل في النجف بدعم دولي

6 مارس، 2014
25

اقام برنامج توسيع المشاركة عبر المجتمع المدني (مشاركة ) معرضه الشامل الاول في النجف الاشرف في قصر الثقافة وبدعم من منظمة النجدة الشعبية ومنظمة (USAID  ) الأمريكية وبعض المنظمات الدولية ,وبمشاركة منظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص والحكومية وفنانين ومثقفين وأكاديميين وصحفيين ومجاميع شبابية في المحافظة .

وقال مدير برنامج مشاركة منظمة النجدة الشعبية بسام الغانم ان :هذا المشروع جزء من برنامج توسيع المشاركة عبر المجتمع المدني وهذا المهرجان اقيم في ست محافظات غير النجف هو تجسيد لهذا البرنامج من خلال تفاعل عدد اكبر من منظمات المجتمع المدني في المحافظة وإبراز دورهم في التغير وخصوصاً الاعتماد على الشباب .

وأضاف الغانم ان : دورنا كمنظمات مجتمع مدني نحاول قدر الامكان ان نعزز دور المواطن واخذ حقوقه وخصوصاً اعتمادنا على حقوق الانسان واعتمادنا ايضا ان نغير شيء معين نحو الاصلح في المجتمع .

ومن جانبه اوضح منسق برنامج مشاركة في النجف حيدر صالح ان : هذا التنوع والتداخل والتشابك والتعشيق بين مكونات الشعب هو الهدف الذي يسعى اليه البرنامج  لان بعد التغير وظهور المجتمع المدني في العراق بعد عشر سنوات من العمل بدأت هذه المنظمات غير الحكومية تترك اثر واضح على المجتمع .

 وبين صالح ان : هذا المعرض كان مختلط بين منظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي لتعزيز التواصل والتفاعل بين مكونات المجتمع العراقي وأيضا لإبراز الوجه الحضاري لمدينة النجف الاشرف بالخصوص والعراقي بالعموم عن طريق التنوع في الفعاليات المدنية ورياض الاطفال والرسم الحر والمسرح .

وأضاف صالح انم :اكثر من (25) جهة شاركت في المعرض من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومي وفنانين ومجاميع شبابية ,مبيناً اننا :نتمنى من هذا المعرض ان يكون خطوة في طريق قادم يحتاج الكثير من الجهد والمزيد من التواصل من اجل الارتقاء بالإنسان العراقي .

الميزاب

الكلمات المفتاحيه :