ايران تنفي ادعاء إسرائيل عن تقديمها صواريخ من طراز إم302 لغزة

6 مارس، 2014
52

 

اعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إن البحرية الإسرائيلية اعترضت سفينة في البحر الأحمر تحمل عشرات الصواريخ المتطورة المصنعة في سوريا كانت في طريقها من إيران إلى جماعات فلسطينية في قطاع غزة لكن إيران نفت هذا يوم الخميس.

 

وقالت إسرائيل هذا في الوقت الذي يزور فيه رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة لتعزيز مطلبه باتخاذ إجراء دولي صارم مع إيران بسبب برنامجها النووي ودعمها لجماعات إسلامية مسلحة.

 

وصرح المتحدث العسكري الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر , ” إن القوات الإسرائيلية اعتلت سفينة الشحن (كلوس سي) التي ترفع علم بنما أثناء إبحارها في المياه الدولية ولم تلق مقاومة من الطاقم المؤلف من 17 فردا واصفا العملية بأنها كانت “معقدة وسرية”.

 

وقال ليرنر إن القوات عثرت في السفينة على عشرات الصواريخ طراز إم302 التي يمكنها أن تصل إلى عمق اسرائيل إذا أطلقت من غزة.

 

وأضاف “الصاروخ إم302 في أكثر صوره تطورا يمكنه إصابة أهداف على بعد أكثر من مئة ميل ولو أن هذه الصواريخ وصلت غزة لكان ذلك يعني في نهاية المطاف ووضع ملايين الاسرائيليين تحت التهديد.”

 

ونفت حماس صحة البيان الاسرائيلي ووصفته بأنه مزحة سخيفة.

 

وقال طاهر النونو مستشار رئيس وزراء حكومة حماس اسماعيل هنية ان هذه كذبة اسرائيلية جديدة تهدف إلى تبرير حصار غزة وإطالة أمده.

 

ولم يرد تعقيب فوري من سوريا لكن إيران نفت رواية إسرائيل.

 

 

ونقلت وكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية أمير عبد اللهيان قوله “هذا الزعم ليس صحيحا. ومن حيث المبدأ فإن إرسال أو تحريك سفينة تحمل أسلحة من ايران إلى غزة غير صحيح.”

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :