اراء الوفود المشاركة بمعرض الكتاب الدولي السادس والذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة

12 مارس، 2014
64

 

 

بحضورٍ متميز وفاعل ,شاركت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق في معرض الكتاب الدولي السادس الذي افتتح في أروقة العتبة العلوية المقدسة برعاية قسم الشؤون الفكرية والثقافية وبمشاركة اكثر من (150) دار نشر من داخل وخار العراق ويستمر للفترة من 7-16 آذار 2014, حيث شارك في المعرض (العتبة الحسينية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة والعتبة العسكرية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة وأمانة مسجد الكوفة المعظم والأمانة الخاصة لمرقد حليف القران الشهيد زيد بن علي (عليه السلام ) ومسجد السهلة المعظم و الامانة الخاصة لمرقد الإمام القاسم(عليه السلام).

 وقال حسنين صائب حسون مسؤول وحدة المعارض في قسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدسة ان : ” معرض الكتاب في دورته السادسة امتاز هذا العام بكثرة دور النشر حيث بلغت أكثر من 150 داراً من مختلف الدول العربية والإسلامية كما شارك في هذا المعرض ديوان الوقف السني ودارٌ مسيحية وهذا ما يدل على وحدة الشعب العراقي”.

وأضاف حسون :”اننا في العتبة الحسينية المقدسة شاركنا بثلاثة أقسام هي قسم الشؤون الفكرية وقسم الإعلام ودار القرآن الكريم وقد وصلت إصدارات قسم الشؤون الفكرية 124 إصدار عدا المجلات”.

وأوضح حيدر صاحب من العتبة العباسية المقدسة قسم المعارض ، ان : ” معرض الكتاب الدولي السادس يعتبر من المعارض المتميزة والمهمة في العراق حيث شاركنا بأكثر من (135) اصدار من كتب ثقافية ودينية وأدبية وقرآنية وتاريخية بالإضافة الى مجلة العميد الفصلية المحكمة التي تعنى بالأبحاث والدراسات الانسانية وكذلك مجلة صدى الروضتين النصف شهرية وبعض الكتيبات الخاصة بالأطفال والعديد من الصور لحرم ابو الفضل العباس (عليه السلام).

وبيَّن نائل محمد محسن مساعد أمين المكتبة في مسجد الكوفة من جانبه ، ان :” المعرض كان متميزا بكافة أطيافه من دور نشر وعناوين والتي لها بصمة الرائعة والإقبال الواسع منذ اليوم الأول من قبل الزائرين وكثرة دور النشر والعرض المتميز فيها” ، مشيرا الى أن مسجد الكوفة لديه إصدارات مهمة بلغت أكثر من 22 كتاب ومجلة السفير في عددها السادس والعشرين وحولية الكوفة في عددها الثالث “.

من جانب آخر اوضح محمد سلمان مسؤول قسم العلاقات والإعلام في مزار زيد الشهيد (عليه السلام) :”ان اقامة مثل هكذا معارض تضم جميع الاطياف ومن عدد من البلدان العربية والعالمية يعتبر مهمة وخاصة انها اغلبها تنشر علوم اهل البيت (عليهم السلام ) بمختلف المجالات “.

وأضاف سلمان :”ان مشاركتنا هي الاولى في معرض الكتاب الدولي السادس الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة حيث شاركنا بأكثر من ستة عشر اصدار تتكلم جميعها عن زيد الشهيد (عليه السلام) حليف القران من جانب السيرة والتاريخ ومن جانب اكاديمي من خلال البحوث المقدمة من قبل اساتذة مختصين من جامعة الكوفة وبعض الجامعات لدراسة شخصية زيد (عليه السلام)”.

من جانبه قال حسين علي حسون من الامانة الخاصة لمرقد الإمام القاسم(عليه السلام) :”اننا للمرة الاولى التي نتشرف بمشاركتنا في معرض الكتاب الدولي السادس من خلال الدعوة التي وجهتها العتبة العلوية المقدسة ويعتبر هذا المعرض شيء مهم كونه ينشر أفكار أهل البيت(عليه السلام) ويوصل أكبر عدد من المعلومات بصورة عامة “.

 

وتابع حسون :”شاركنا في هذا المعرض بأكثر من (150) عنوانا أبرزها ما يخص المرقد الشريف للإمام القاسم ابن الإمام الكاظم(عليه السلام) وهو (الموجز اللبيب في حياة القاسم الغريب )”.

التصنيفات : تقارير وتحقيقات