الجامعة العربية تؤكد دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني

30 مارس، 2014
54

 

أكدت الجامعة العربية دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني المتشبث بأرضه، والمتطلع إلى إقامة دولته المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف.

 

وطالبت الجامعة  فى بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض بإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من الأطفال والنساء وغيرهم وبخاصة من شملهم الاتفاق الأخير في مفاوضات السلام ومن هم في الأسر قبل اتفاقيات “أوسلو” للسلام، مشددةً على ضرورة رفع الحصار الظالم على قطاع غزة والذي تفرضه إسرائيل انتهاكًا للقانون الدولي.

 

وأشار البيان  إلى إقرار هيئة الأمم المتحدة سنة 2014 سنة دولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، هو بمثابة دعم جديد من المجموعة الدولية لعدالة هذه القضية الفلسطينية.

 

ودعت الجامعة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف سياساتها الاستيطانية والرفض الكامل للمخططات الاسرائيلية  والاعتداء على المقدسات الدينية، والحد من انتهاكاتها اليومية والممنهجة من أجل تغيير الواقع على الأرض وطمس معالم الهوية العربية الفلسطينية، والانصياع للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

 

ولفت البيان إلى أن إحياء يوم الأرض يشكل مناسبة هامة لتحمل المؤسسات الدولية وخاصة مجلس الأمن واللجنة الرباعية والأمين العام للأمم المتحدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني على أرضه ورفع الاحتلال استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية.

 

 

 

التصنيفات : اخبار دولية