حقوق الانسان البحرينية : اعتقال 60 بحرينيا بينهم 8 اطفال خلال الاسبوع الماضي

8 أبريل، 2014
50

 

أكد مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة، أن عدد من تم اعتقالهم الأسبوع الماضي وحتى يوم أمس 60 مواطنا بينهم 8 أطفال، وذلك تزامناً مع سباق الفورمولا الذي عقد في البحرين.

 

 واتهمت المعارضة البحرينية، السلطات الأمنية بشن حملة اعتقالات في منطقة العكر جنوب العاصمة المنامة وغيرها من المناطق قبيل ساعات من انطلاق سباق “فورمولا 1” المقرر أن تستضيفه البحرين خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري.

 

 وقالت جمعية الوفاق إن “قوات النظام تستبيح منطقة العكر وتعتدي عليها بالمداهمات والاعتقالات، منذ فجر الخميس”، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال مواطنين من دون أن تحدد عددهم أو أسباب اعتقالهم.

 

من جهته، قال رئيس الأمن العام بالبحرين طارق حسن الحسن، في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني، إن الداخلية اتخذت الإجراءات والخطط اللازمة كافة، لإنجاح استضافة البحرين الحدث الرياضي العالمي “جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا 1”.

 

وسبق أن تسببت الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البحرين في إلغاء سباقات “الفورمولا 1” عام 2011، فيما استضافتها البحرين عامي 2012 و2013 رغم خروج احتجاجات أيضاً للمطالبة بعدم استضافتها.

التصنيفات : اخبار دولية