السلطات البحرينية تصدر احكام بالمؤبد على ضحاياها بعد قتلهم

8 أبريل، 2014
52


اكد مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة إن المحكمة أصدرت اليوم، على الشهيد جعفر الدرازي الحكم بالسجن 15 عاماً بتهمة استخدام القوة وحيازة مواد قابلة للاشتعال، مشيراً الى ان الحكم طال أيضاً كل من محمود صالح وحسن البحراني بذات المدة والحكم، حسب ما افاد موقع صوت المنامة.

 

 وكانت المحكمة قد حكمت قبل أيام على المتوفي بالسجن المؤبد ضمن مجموعة حكمت في مزاعم الشروع بقتل رجال أمن.

 

 كما أكد المحامي محمد التاجر، أن “المحكمة أصدرت حكماً بالمؤبد على الشهيد صادق جعفر سبت الذي استشهد دهسا في السهلة قبل عام و7 أشهر”.

 

 ومن جانبها، قالت جمعية الوفاق: إن “القضاء حكم اليوم الأحد بالسجن 15 عاماً على ضحية التعذيب والاهمال الصحي الشهيد جعفر الدرازي وزميله، فيما لا يزال القضاء يغض الطرف عن مسألة استشهاد الدرازي بعد تعرضه للتعذيب خلال وجوده في المعتقل، واستشهاده بعد الإهمال الطبي المتعمد حيث كان يعاني من مرض السكلر”.

 

 

 وأكدت جمعية الوفاق ، أن الحكم ليس الأول من نوعه، حيث سبق وأن حكم القضاء البحريني بالسجن على العديد من الشهداء منهم محمد مشيمع وفاضل العبيدي والشهيد علي صقر، في حين حكم بالسجن المؤبد على الشهيد صادق سبت قبل اسبوعين.

 

 يذكر أن عائلة الشهيد الدرازي تقدمت بشكوى رسمية عن استشهاد إبنها إثر تعرضه للتعذيب والضرب والصعق الكهربائي، في حين لم تتجه الجهات الرسمية إلى الافصاح عن أي نتائج للتحقيق وهو ما يبدوا بأنها لم تحقق أساساً، حسب جمعية الوفاق.

التصنيفات : اخبار دولية