توتر حاد بين حزبي البارزاني و الطالباني في كركوك

9 أبريل، 2014
12

 

شهدت محافظة كركوك توترا حادا بين حزبي البارزاني و الطالباني وكذلك مرافقة المسلحين لحملاتهم الانتخابية و خلافات حول أماكن تنصيب ولصق أعلاناتهم الحزبية في المدينة.

 

 

 وقال أحد أعضاء حزب الطالباني ” أن حزب البارزاني لايقبل حتى توزيع المناصب حسب الاستحقاق الانتخابي و يقوم بأحتكار أكثر من نصف المناصب الحكومية و كأنه حصل على 56 مقعد برلماني و ليس على 38 مقعدا بينما نتائج الانتخابات تقول العكس، حيث حصل حزبا الطالباني و حركة التغيير على 42 مقعدا برلمانيا”.

 

عدم أتفاق حزبي البارزاني و الطالباني على توزيع المناصب الحكومية بينهما أنعكس على العلاقة بين الحزبين و خاصة في محافظة كركوك، حيث بدا الطرفان بأستخدام القوة العسكرية و تسليح مؤيديها و أطلاق النار في الهواء اثناء قيامهم بحملتهم الانتخابية، مما تسبب بدب الذعر بين المواطنين الذين لا يعرفون أن كانت الاطلاقات تأتي نتيجة عمل أرهابي أم أنها من مسحلي حزبي البارزاني و الطالباني.

 

 

و في هذه الاثناء أنقسم حزب الطالباني بين مؤيد للتحول الى معارضة و عدم المشاركة في حكومة البارزاني و بين من يريد المشاركة في الحكومة، و هذه قد تكون الضربة الأخيرة من قبل حزب البارزاني في نعش حزب الطالباني الذي يرفض الاستسلام و يريد دب الحياة في عروق رئيسة و حزبة.

 

 

المصدر صوت كردستان