وزير العدل : إعدام أكثر من 600 إرهابي خلال 4 سنوات الماضية

11 أبريل، 2014
8

 

قال وزير العدل حسن الشمري ان وزارته نفذت احكاماً بالإعدام بحق أكثر من 600 مدان بالإرهاب خلال السنوات الأربع الماضية وأعادت مرقدي الإمامين العسكريين الى الوقف الشيعي بعد أن كانت تحت سيطرة البعث المنحل.

 

وقال خلال ندوة جماهيرية عقدها في مدينة الناصرية :” ان وزارة العدل لم تكن من الوزارات المعروفة قبل 4 سنوات ماضية ، الا ان اسم هذه الوزارة اصبح معروفا للجميع بفضل الانجازات التي تم تحقيقها ، ومنها اعدام المجرمين والارهابيين وارجاع مرقدي الامامين العسكريين الى الوقف الشيعي بعدما سلبها البعث المنحل “.

 

واضاف ” ان الارهابيين كانوا مسيطرين بشكل تام على دوائر السجون الاصلاحية وكانوا يديرون عملياتهم من داخل السجون ، الا اننا سعينا بكل قوة الى منعهم من ذلك وتمت السيطرة الكاملة على السجون ومنعنا تدخل أية جهة سياسية او دينية في عمل وزارة العدل والسجون الاصلاحية “.

 

وتابع :” ان فترة السنوات الأربع الماضية تم فيها اعدام اكبر عدد من المجرمين والارهابيين ، ونفذ حكم الاعدام بأكثر من 600 ارهابي ، وهي نسبة كبيرة لم تشهدها الوزارة منذ عام 2003 على الرغم من تدخل بعض البرلمانيين لايقاف حكم الاعدام استجابة لنداءات بعض المنظمات الدولية “.