الخارجية المصرية تستدعي القائم باعمال ايران في القاهرة حول تصرفات بعثة ايران بالقاهرة

15 أبريل، 2014
59

استدعت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة (مجتبي أماني) للتشاور معه حول تصرفات بعثة ايران بالقاهرة .

 

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في تصريح صحفي اليوم ان أماني كان في إجازة وحينما عاد إلى القاهرة استدعته الوزارة لإبداء بعض الملاحظات حول مدى اتساق تصرفات البعثة بالقاهرة مع قواعد العمل الدبلوماسي .

 

واعلنت وزارة الخارجية المصرية بانها ترفض تحركات عدد من دبلوماسي البعثة الإيرانية بالقاهرة، والتي تم رصدها خلال الفترة الماضية، حيث تم رصد لقاءات لعدد من دبلوماسي البعثة مع شخصيات محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين بما يخرج عن الإطار المسموح به في عمل البعثة الإيرانية بالقاهرة، مشيرة إلى أنه تم مواجهة أماني بهذه الملاحظات وأنه وعد بالرد عليها ..

 

 

من جانبه وصف السفير مجتبي أماني، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، لقاءه مع السفير أحمد إسماعيل مساعد وزير الخارجية المصري بانه ودي وكان في إطار اللقاءات الدورية بعد عودتي من إجازتي من طهران بدعوة من مساعد وزير الخارجية مضيفا لم أشعر خلال اللقاء بأنه جاء بشكل استدعاء”، مشيرا إلى أن النقاش تناول التعاون بين البلدين، نافيا الاتهامات الموجهة للبعثة بتوزيع كتب ( شيعية ) في مصر، قائلا: لم يطرح توزيع الكتب الشيعية إطلاقا.

التصنيفات : اخبار دولية