مفوضية الانتخابات تغرم 26 كيان سياسي بينهم الحزبين الكرديين لمخالفتهم ضوابط الحملة الانتخابية

17 أبريل، 2014
29

 

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن تغريم 26 كيان سياسي لمخالفتهم ضوابط الحملة الانتخابية، مبينة ان من بين تلك الكيانات دولة القانون والمواطن والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي في بيان نشر على موقع المفوضية الالكتروني، ان “مجلس المفوضين في المفوضية، اصدرت قرارا يقضي بغرامة 26 كيان سياسي لمخالفتهم نظام الحملات الانتخابية رقم (7) لسنة 2013”.

 

وأضاف الموسوي ان “المفوضية مستمرة في عملية رصد المخالفات والخروقات خلال المدة التي حددتها لانطلاق الحملات الانتخابية للكيانات السياسية والمرشحين لانتخاب مجلس النواب العراقي والمقرر في نهاية نيسان الحالي”.

 

ونشرت المفوضية اسماء هذه الكيانات وهي الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية والذي غرم بـ16 مليون دينار، والحزب الديمقراطي الكردستاني والذي غرم بتسعة ملايين دينار، وكتلة التغيير بالسليمانية بـ14 مليون دينار، والاتحاد الاسلامي الكردستاني بالسليمانية بمليون دينار، وائتلاف دولة القانون بكربلاء بـ46 مليون دينار، وتحالف الاصلاح الوطني بكربلاء باربعة ملايين دينار، وحزب الدعوة الاسلامي تنظيم الداخل في كربلاء بثمانية ملايين دينار، وكتلة المواطن بكربلاء ب16 مليون دينار، والصادقون في الديوانية بمليونين دينار، وتحالف الاصلاح الوطني بالديوانية بمليونين دينار.

 

كما غرم حزب الدعوة تنظيم الداخل في الديوانية بمليوني دينار، وتيار الدولة العادلة ببابل بـ10 ملايين دينار، وائتلاف المواطن ببابل باربعة ملايين دينار، وائتلاف دولة القانون ببابل بـ22 مليون دينار، وائتلاف العراق ببابل باربعة ملايين دينار، وائتلاف البديل العراقي ببابل بستة ملايين دينار، وائتلاف الوفاء العراقي في بابل بـ12 مليون دينار، وائتلاف الوطنية في بابل بمليوني دينار، ودعاة العراق لدعم الدولة ببابل بمليونين دينار.

 

 

اضافة الى تجمع الكفاءات والجماهير في بابل بمليونين دينار، وكيان اهل الحضارة في بابل بمليونين دينار، وتحالف الاصلاح الوطني ببابل بـ16 مليون دينار، والتحالف المدني الديمقراطي ببابل بثلاثة ملايين دينار، والتيار المهني المستقل في بابل بمليونين دينار، والكتلة البيضاء ببابل بمليونين دينار، وحزب الدعوة الاسلامية تنظيم الداخل باربعة ملايين دينار.

الكلمات المفتاحيه :