إمام جمعة النجف :الانتخابات هي الحل الامثل للمشاكل التي تعصف بالبلد

18 أبريل، 2014
8

 

 النجف الاشرف / حيدر الرماحي

أكد إمام جمعة النجف صدرالدين القبانجي أن الانتخابات المقبلة تعد الحل الامثل لكل المشاكل الحاصلة في البلد ، منتقدا إعادة المفوضية من استبعدتهم بقانون المساءلة والعدالة ، مشددا على وجوب تجفيف منابع الارهاب ومواجهة التخندق الطائفي.

 

 

وقال القبانجي في خطبة الجمعة اليوم ” نحذر من استبعدتهم المفوضية من ان يتسللوا الى اعلى موقع تشريعي في الدولة لان هذا مدعاة لاهتزاز ثقة العراقيين بالأجهزة المختصة مشيرا الى أن وراء ما حصل من إعادة هؤلاء هو جهد سياسي “.

 

وتساءل القبانجي: كيف يمكن لصاحب التاريخ الاسود ان يصعد الى اعلى مراتب الدولة ، وقال ” نحن نسجل تحفظنا الواضح والصريح على مثل هذا الموقف وندعو الى اعادة النظر في هؤلاء وفي هذا القرار في حين هناك من لم يثبت بحقهم اي ادانة ومع ذلك تم استبعادهم و نحذر من المقايضات السياسية على حساب الدستور “.

 

وبشان تراجع الوضع الامني واضطراب الوضع العسكري في عدد من المحافظات قال القبانجي ” نحن بحاجة الى مراجعة امنية وعسكرية ، ولكن لابد من مراجعة سياسية ، لأن المشكلة لا تكمن فقط في الملف الامني والعسكري لان الجذور سياسية”.

 

 

وحول الموازنة ، قال القبانجي ، ان الموازنة لازالت غير مقرة ونحن على اعتاب انتخابات ولابد ان يجلس القادة لحل هذه القضية هناك مشكلة سياسية ايضا القادة انفسهم يتحملوها واعضاء مجلس النواب يتحملوها ويجب على الجميع المساهمة في حل هذه المعضلة”