عمارالحكيم : من لا يخدم محافظته لايمكن ان يخدم وطنه

21 أبريل، 2014
15

قال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم ان العراق لا يمكن ان ينهض والمحافظات مكسورة ومتلكئة فمن لا يخدم محافظته لايمكن ان يخدم وطنه، ومن لا يمثل محافظته واهله فانه لا يستطيع ان يمثل وطنه ، وانما يمثل نفسه ومصالحه .

 

واضاف في كلمة له خلال الاحتفالية الجماهيرية لائتلاف المواطن في محافظة القادسية اليوم :” ان مدننا تعاني الاهمال ، واراضينا تعاني التصحر ، وزراعتنا تعاني الافات وقلة الرعاية , ومستشفياتنا تعاني نقص الخدمات الصحية ، ومعاملنا متلكئة ، ومدارسنا متصدعة ، وجامعاتنا ينقصها الكثير ، وفرص التعيين والعمل محدودة ، وفي الوقت ذاته فان ميزانياتنا انفجارية ، فاي تناقض هذا واي حال يعيشه الوطن اليوم “.

 

وتساءل الحكيم بحسب بيان للمجلس الاعلى ” من المسؤول عن هذا الوضع الصعب والمتراجع ، ومن يتحمل مسؤولية هذه الاخطاء ، ونخشى اليأس والاحباط الذي يصيب شعبنا وشبابنا ؟، مضيفا اننا جميعاً وبدون استثناء نتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك كله ، لاننا لا ندقق بالاختيار ، ولا نقدم خيارات صحيحة ، ولا نبحث عن وجوه جديدة ، ولا نغيّر نحو الافضل ، ولا نحاسب المسؤول على اخطائه ، ولا نسأل السياسيين عن مشاريعهم وبرامجهم “.

 

 

وتابع ” نحن جميعا مسؤولون عن هذا الوضع لاننا نتعامل بعواطفنا اكثر من عقولنا ،فيتلاعب المتلاعبون بهذه العواطف ويستغلونها .

الكلمات المفتاحيه :