العتبة الحسينية تفتتح الشباك الجديد لضريح السيد إبراهيم المجاب في كربلاء

23 أبريل، 2014
20

 افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الشباك الجديد لضريح السيد ابراهيم المجاب (عليه السلام) وبحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية في داخل الصحن الحسيني الشريف.

 

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة أفضل الشامي ” في هذا اليوم المبارك يصادف مناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتزامنا مع  هذه المناسبة السعيدة تم افتتاح  الشباك الجديد لسيد إبراهيم المجاب (عليه السلام) “.

 

واوضح الشامي إن ” هذا الشباك يعود تاريخه الى عام   1991 وبجهود الفنيين في العتبة المقدسة تم استبدله بشباك جديد من الفضة والذهب بعد ان وضعت عليه  المسات فنية رائعة من النقوش والزخرفة النباتية”.

 

من جهته قال كريم الانباري رئيس قسم الصيانة  ” تم بعون الله تعالى افتتاح شباك لضريح السيد ابراهيم المجاب (عليه السلام ) حيث بدأت كوادر قسم الصيانة قبل خمسة عشر يوما بتفكيك الشباك القديم وعملية نصب وتركيب لشباك الجديد الذي يختلف تماما على الشباك القديم حيث قمنا باستخدام نفس الطريقة التي تم فيها استبدال الشباك لضريح الإمام الحسين (عليه السلام) “.

 

واضاف الانباري  ان ” الشباك الجيد تم صنعه في جمهورية إيران الإسلامية يزن حوالي سبع طن ويحتوي على (أربع كيلو غرامات من الذهب الخالص إضافة الى 1154 كيلو غرام من الفضة و500  كيلو غرام من النحاس النقي بالإضافة الى خمسة متر مكعبا من الخشب.

 

 

وبين الانباري ان ” المواد المستخدمة  هي من افخر أنواع المواد وتم الاعتناء بعملية التصنيع والتنصيب حيث  استخدم فيها النقوش النباتية والزخرفة الرائعة جدا ونقشت عليها آيات قرآنية على مختلف الجوانب لشباك المقدس “.