العتبة العلوية المقدسة تناقش آفاق التعاون التخصصي مع وزارة التربية

26 أبريل، 2014
12

 

ناقش قسم الشؤون الدينية التابعة للعتبة العلوية المقدسة مع مديرية الاشراف التربوي العام في وزارة التربية فتح آفاق التعاون التواصل بين العتبة المقدسة ومديريات التربية في مختلف محافظات العراق بما يسهم في تطوير الافاق العلمية والتربوية والتدريسية لكوادر وطلبة المدارس .

وجاء الاتفاق بين الجانبين خلال زيارة المدير العام للإشراف التربوي في العراق الدكتور السيد محمد الموسوي مدير عام الاشراف التربوي في العراق ومستشار المحافظ الاستاذ ليث العلياوي للعتبة العلوية المقدسة حيث كان في استقبالهم مسؤول شعبة دار القرآن الكريم السيد عبد العزيز الموسوي ومسؤول وحدة التعليم الديني الشيخ كريم الخاقاني .

واكد السيد عبد العزيز الموسوي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا ” تناولنا خلال اللقاء مع الوفد التربوي الضيف البحث في آلية تطوير التواصل بين العتبات المقدسة ومديريات التربية العامة “.

مشيرا بأن الجانبين أكدا على ضرورة النهوض بالمستوى التربوي لطلبة والمدارس في كافة المجالات ، وبما ان العتبات تعد من المؤسسات الدينية المستقلة وتأثيرها المباشر على المجتمع لذا كان الاتفاق على :

1- فتح باب التعاون بين العتبة المقدسة ومديريات التربية في عموم العراق

2- اعداد بعض الدورات للكادر التدريسي والتعليمي

3- عقد اللقاءات المتواصلة بين الطرفين لأجل الوقوف على بعض المشاكل التي تهم الطلبة.

من جانبه أكد الشيخ كريم الخاقاني مسؤولة وحدة التعليم الديني في العتبة المقدسة بالقول ” أكدنا للوفد الضيف بأن العتبة العلوية المقدسة تعلن استعدادها التام لاستقبال الطلبة ضمن برامج معدة من قسم الشؤون الدينية وتوسيعها على نطاق محافظات العراق عامة بعد ان كانت قد اخذت الجانب التأسيسي في محافظة النجف الاشرف”.

من جانبه أعرب الدكتور محمد الموسوي عن سعادته للزيارة اولا وللاتفاق المثمر بين المؤسسة المقدسة العلوية وبين المؤسسة الوزارية التربوية بما يسهم في تطوير قابليات ومهارات الطلبة العلمية والفكرية والدينية والاخلاقية .