العتبة العلوية المقدسة ترعى احتفالية سن التكليف لأكثر من ألف فتاة في النجف الأشرف

26 أبريل، 2014
12

 

تحت شعار ( بمولد الزهراء (عليها السلام ) الشريف شرَّفني ربي بالتكليف) وبرعاية العتبة العلوية المقدسة – قسم الشؤون الدينية أقيمت في القاعة الكبرى لاستراحة الزائرين التابعة للعتبة المقدسة إحتفالية سن التكليف لأكثر من 1030 فتاة قدمن من مختلف مدارس النجف الأشرف .

بدأت الاحتفالية بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها على أسماع الحاضرين الأستاذ أمير الكعبي من دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة.

وتحدّث مسؤول وحدة التعليم الديني التابعة لشعبة التعليم والتوجيه الديني في قسم الشؤون الدينية الشيخ كريم الخاقاني للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا ” تم الاتفاق والتنسيق مسبقا مع مديرية تربية محافظة النجف الأشرف حول هذا المشروع ، قامت على إثرها مديرية التربية بترشيح نخبة من طالبات المدارس التابعة لمركز النجف الأشرف والأقضية والنواحي التابعة إداريا للمحافظة ، وقد تم إختيار أكثر من ألف فتاة بلغن سن التكليف “.

من جانبها تحدثت مسؤولة شعبة التعليم النسوي الحاجة ام نوّار عن تفاصيل البرنامج بالقول ” تم التهيئة لهذا البرنامج بالتنسيق بين العتبة المقدسة ومدارس الحوزة العلمية من اجل إرسال 40 مبلغة قمن بإلقاء مجموعة من المحاضرات الدينية التوعوية العقائدية من اجل تهيأتهن للفترة التكليفية التي ستواجههن في مرحلة حياتهن الجديدة “.

وقالت المسؤولة في القسم النسوي الحاجة أم حسن” بدأ البرنامج الاحتفالي بتأدية الفتيات المشاركات َقسم المرحلة الجديدة من حياتهن ، ثم تقدم الشيخ كريم الخاقاني لإلقاء كلمته التي رحب فيها بالحضور النسوي وهنأ الفتيات على المرحلة الجديدة في حياتهن متمنياً لهن التوفيق والايمان والعقل الراجح والتأسي بأخلاق السيد فاطمة الزهراء عليها السلام وجعل سيرة حياتها الخالدة نبراسا لهن في حياتهن “.

وهنأت مسؤولة شعبة التعليم الديني النسوي في كلمتها الفتيات المشاركات في الاحتفالية وأعطت كلمة توجيهية لهن أكدت فيها على ضرورة الالتزام بالحجاب الشرعي والضوابط الشرعية ومبادئ واخلاق آل البيت الاطهار عليهم السلام .

 

واختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا العينية للفتيات المحتفى بهن وتوزيع الهدايا التقديرية على المشرفات ومديريات المدارس المعنية .