مرصد البحرين يعبرعن قلقه الشديد لتعرض سجناء (جو) لاعتداءات قوات الأمن

28 أبريل، 2014
43

 

 

عبر مرصد البحرين لحقوق الإنسان عن بالغ قلقه بشأن المعلومات الواردة من سجن جو عن تعرض عدد من النزلاء للاعتداءات المتكررة من قبل قوات الأمن خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وقال المرصد “إن نزلاء مبنى 4 في سجن جو تعرضوا لمعاملة تخل بالكرامة عبر إجبارهم على تقبيل أقدام وأحذية عناصر الشرطة والضباط ، كما تم إجبارهم على شتم رموزهم الدينية والشخصيات السياسية بألفاظ نابية وغير لائقة”.

 

وأكد المرصد “أنه تم إدخال المعتقلين إلى داخل زنازينهم في مساء يوم الخميس الماضي ومن ثم تم الاعتداء عليهم بالضرب بالعصي والهراوات والركل والصفع مما نتج عنه إصابة عشرات السجناء اللذين تم حرمانهم من تلقي العلاج المناسب والملائم كما تأكد للمرصد الاعتداء على أحد النزلاء بآلة حادة”.

ويبين المرصد “أن السجناء يتعرضون خلال نقلهم إلى عيادة السجن إلى شتى المضايقات والإهانات بسبب إضرابهم عن الطعام ومطالبتهم بتحسين أوضاعهم داخل السجن، كما يتم تجاهلهم لساعات حتى يتم عرضهم على طبيب السجن “.

وأوضح المرصد “أن سلطات السجن منعت السجناء من ممارسة الشعائر الدينية والعبادية حيث قامت بالاعتداء على أحد النزلاء الذي بادر برفع آذان صلاة المغرب والعشاء، حيث تم حرمان السجناء من الصلاة في المسجد الخاص بالمبنى”.

 

وأوصى مرصد البحرين لحقوق الإنسان في بيانه “بضرورة التدخل بشكل عاجل لوقف الاعتداءات على السجناء، وتلبية مطالبهم وتحسين أوضاعهم، وطلب تدخل وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان لوقف الانهاكات والاعتداءات”، داعيا “النيابة وقاضي تنفيذ العقاب التدخل للتحقيق و إحالة مرتكبي الانتهاكات للمحاكمة”.

التصنيفات : اخبار دولية