رئيس الوزراء : نتائج الانتخابات يجب ان تسهم بتشكيل الحكومة باسرع وقت

30 أبريل، 2014
16

اعرب رئيس الوزراء نوري المالكي عن امله ، بان تسهم نتائج الانتخابات بتسهيل عملية تشكيل الحكومة باسرع وقت لاستئناف عملية الاعمار والبناء.

 

وقال في بيان اليوم : ” لقد اوفينا اليوم بوعدنا لكم باجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد بانسيابية عالية واجواء تنافسية حيادية وفرتها الحكومة بمهنية عالية من حقكم ان تفتخروا بها “.

 

واضاف :” ان الارهابيين والمراهنين لم يستطيعوا التأثير على سير الانتخابات او تعكير أجوائها ، وواجهنا الصعاب والشائعات والأكاذيب التي روج لها المشككون الذين حاولوا افشال العملية الانتخابية او تاجيلها كما رغبت بعض القوى . وانجزت قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية البطلة واجبها في حماية وتأمين العملية الانتخابية”.

 

وقدم المالكي التحية لـ ” المواطنين الشجعان الذين دفعهم شعورهم العالي بالمسؤولية الى الذهاب الى صناديق الاقتراع والادلاء بأصواتهم “، وقال مخاطبا اياهم :” ان حماستكم ومشاركتكم الواسعة اثارتا اعجاب العالم واحترامه ، واكدتا تمسك العراقيين بالتجربة الديمقراطية خيارا وحيدا لبناء العراق القوي الواحد المزدهر “.

 

وشكر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي اعلنت في مؤتمرها الصحفي مراحل عملية الفرز ونسب المشاركة ، ودعاها لمواصلة جهودها في الحفاظ على نزاهة الانتخابات ، كما حيى جميع مؤسسات الدولة ووسائل الاعلام الوطنية الشريكة في هذا الانجاز.

 

 

وتقدم المالكي بالشكر والتقدير الى كل زعماء العالم والمسؤولين الدوليين الذين اعربوا عن تهانيهم واعجابهم بهذه الممارسة الديمقراطية الشفافة ، و لكل من أسهم بانجاح هذا الواجب الوطني الكبير.

الكلمات المفتاحيه :