الخارجية الامريكية: العراقيون يؤكدون رفضهم للارهاب ويصرون على تحقيق مستقبل امن

30 أبريل، 2014
16

عدت وزارة الخارجية الامريكية ،الانتخابات العراقية خطوة واعدة في عملية ديمقراطية لقيام برلمان جديد وتشكيل حكومة جديدة.

 

وذكر بيان للخارجية الامريكي:” ان الناخبين العراقيين ارسلوا بابهامهم الملون بالحبر، رسالة رفض قوي لمتطرفي العنف الذين حاولوا إحباط التقدم الديمقراطي وزرع الفتنة في العراق وفي المنطقة بأسرها “.

 

واضاف البيان :” ان ملايين العراقيين صوتوا بشجاعة اليوم وأكدوا مجددا التزامهم ليس فقط بالديمقراطية، بل تصميمهم على تحقيق مستقبل أكثر أمنا وسلاما. وان العراقيين من كل مجموعة عرقية ودينية، ومن جميع المحافظات الثماني عشرة، صوتوا في انتخابات حاسمة لتأمين رؤية عراق ديمقراطي، متجدد، فيدرالي، وتعددي على النحو المحدد في الدستور العراقي”.

 

وجددت الخارجية الامريكية تأكيد دعم الولايات المتحدة اللعراق، ومواصلة دعمها للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات كي تضطلع بمسؤولياتها بإنصاف ودقة وشفافية عندما يتم فرز الأصوات والتصديق على النتائج،داعية قادة العراق الى إحترام الإطار الدستوري عند المصادقة على الأصوات وتشكيل حكومة جديدة، معربة عن املها بان تتقدم هذه العملية بسرعة نظراً لخطورة التحديات التي يواجهها البلد”.

 

 

واكد البيان :” ان الولايات المتحدة ستواصل تشجيع جميع القادة العراقيين للتركيزعلى إبقاء بلدهم موحداً ، وتشكيل حكومة جديدة بمقدورها أن تخدم بشكل فعال جميع محافظات العراق الثماني عشرة”.

الكلمات المفتاحيه :