نتائج الفرز الاولية تشير الى تقدم دولة القانون ب 55% من الاصوات

3 مايو، 2014
14

بدأت في العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات العراقية المرحلة الثانية من عمليات فرز اصوات الانتخابات التشريعية بشكل رسمي وبحضور واسع ومكثف لممثلي الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات.

وأظهرت النتائج الاولية وغير الرسمية تقدم ائتلاف دولة القانون بخمسة وخمسين في المائة من الاصوات.

وقال رعد ناصر مسؤول شعبة الكيانات السياسية في بغداد في تصريح صحفي ” ارتات المفوضية ان تكون هناك مرحلتان او عمليتان لفرز وعد الاصوات، المرحلة الاولى في محطة الاقتراع والمرحلة الثانية في مراكز العد والفرز وخلال هذه العملية يتم فتح الصناديق للمرة الثانية لمطابقة النتائج”.

 

وتشير نتائج الفرز الاولية وغير الرسمية الى تقدم واضح لائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي في محافظات الوسط والجنوب يليه ائتلاف المواطن والقوائم الصدرية التي تتنافس على المركز الثاني في هذه المناطق .

 

من جهته عضو ائتلاف دولة القانون عدنان السراج قال في تصريح صحفي ” نحن امام اكثرية سياسية وامام التصويت لائتلاف دولة القانون بكمية وباصوات كبيرة جدا “.

 

وأضاف إن شرط الأكثر أهمية في تحقيق حكومة الأغلبية السياسية هو ان تحصد الكتلة نصف عدد مقاعد البرلمان زائد واحد من عدد المقاعد الكلي البالغ ثلاثمائة وثمانية وعشرين مقعدا , وهذا من المؤكد يتوقف على التحالفات الجديدة التي ستكون كفيلة في رسم خارطة سياسية جديدة تمهد لاعلان حكومة اغلبية سياسية او العودة الى حكومة الشراكة والمحاصصة الوطنية .

الكلمات المفتاحيه :