النجف : أكثر من30 ألف عنصر أمني يشارك بخطة العيد الأمنية

6 أغسطس، 2013
14

عين للانباء _ خاص  

 أعدت قيادة عمليات الفرات الاوسط خطة أمنية محكمة خاصة بعيد الفطر المبارك، بمشاركة أكثر من 30 ألف عنصر أمني في المحافظة لغرض تامين الحماية للمواطنين في عيد الفطر المبارك

وقال النقيب الحقوقي  مقداد الموسوي الناطق الرسمي بإسم شرطة النجف ان ” الخطة الامنية الخاصة بحماية الزائرين بعيد الفطر المبارك التي تشرف علي تنفيذها قيادة عمليات الفرات الاوسط ، تختلف تماما عن الخطط التي تم تنفيذها في السنوات السابقة من حيث المرونة والاجراءات “.

وأضاف الموسوي “ان الخطوة الاولى التي تم اتخاذها هو نشر فرق مكافحة المتفجرات المدعومة بالكلاب البوليسية ، على مساحة 40 كم في المداخل المؤدية الى المدينة “.

وتابع الموسوي ” سيشارك في الخطة أكثر من 30 ألف عنصر أمني مُدْعَم بالجهد الاستخباراتي والشرطة النسوية مع مساندة القوة الجوية في تنفيذ الخطة “.

وأكد الموسوي ” ان تركيز المفارز الامنية في التفتيش الدقيق سيتجه في مقبرة وادي السلام التي تشهد اقبالا كثيفا من المواطنين لزيارة قبور موتاهم خلال ايام العيد”.

 

واختتم الموسوي تصريحه بالقول ان ” خطط خدمية وصحية ستكون مساندة للخطة الامنية يشترك فيها الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة .