كتلة الاحرار في واسط : سجلنا مجموعة من الخروقات بعمل موظفي العد والفرز

5 مايو، 2014
6

 

قال مدير مكتب الكتلة بالمحافظة جواد مكطوف عباس ، إن “مراقبي كتلة الأحرار سجلوا مجموعة من الخروقات، تمثلت أغلبها بعمل موظفي العد والفرز”، واصفا عمل بعضهم “بغير المهني بعد تثبيت مجموعة من الملاحظات على عملهم، مما أوجب إعادة فتح أكثر من صندوق”. وأضاف عباس “بعد فتح الصناديق وإعادة فرز الأصوات وجدنا أن ما مثبت على ورقة النتائج الخاصة بالصندوق أعداد مضاعفة لما موجود في الصندوق، وبعد فرز الأصوات مرة ثانية وجدنا بأن الأصوات تختلف عن ما مسجل على الورقة الخاصة”.

وأكد عباس أن “عدد الأصوات لم يؤثر على طبيعة النتائج الأولية، لكنها تعتبر مؤشرات على عمل موظفي المفوضية”، لافتا الى ان “الكتلة حصلت حتى الآن على أكثر من 72 ألف صوتا، وهو عدد يضعنا في المرتبة الثانية بعد دولة القانون وبواقع ثلاث مقاعد”.

من جانبها، نفى مدير مفوضية انتخابات واسط صلاح حسن أن “يكون هنالك خلل مقصود في عمليات العد والفرز”، مشيرا الى ان “عمليات التزوير بالنتائج فيما يخص العد والفرز مستبعدة جدا، كون المفوضية حرصت على متابعة تلك العمليات، فضلا عن وجود مراقبي الكيانات السياسية وعلى مدار عمليات العد والفرز”.

وتابع حسن أن “الأخطاء في الأرقام قد تحدث بعمل الموظفين، كون الأعداد كبيرة جدا، لذلك فلا ضير أن ينبه المراقبون بوجود أخطاء”، موضحا “اننا ملتزمون بجميع الضوابط التي وضعتها المفوضية، ولا يوجد هنالك أي خلل مقصود في عملنا، وأن كانت هنالك شكاوى موثقة فلا ضير أن تقدم لنا، وسننظر بها وفق ما جاء به قانون عمل المفوضية”.

 

وبدأت عمليات العد والفرز لنتائج التصويت للانتخابات البرلمانية، يوم الجمعة (الثاني من أيار 2014)، في بغداد وجميع المحافظات.