انطلاق فعاليات مهرجان "الكوفة عاصمة الإمامة" الثاني

11 مايو، 2014
15

 

 

انطلقت اليوم 11 ايار فعاليات مهرجان الكوفة عاصمة الإمامة السنوي الثاني والذي اقامته الامانة الخاصة  لمزار الصحابي ميثم بن يحيى ألتمار (رض) بمناسبة دخول الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام ) إلى الكوفة واتخاذها عاصمة للإمامة في 12 رجب عام 36 هـ .

وقال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري ” يجب ان تكون هذه المناسبات وغيرها سببا لوحدة الصف بين ابناء الشعب الواحد ونشر الوئام والسلام بين ابناء الوطن الواحد .

واضاف الحيدري “ان ديوان الوقف الشيعي لازال يدعم هذه المهرجانات والاحتفاليات لما لها من اهمية كبرى بنشر تعاليم الاسلام وثقافة التاخي والتراحم ولم الشمل بين المسلمين كافة , مؤكداً ان ديوان الوقف الشيعي  يسعى بشكل كبير الى تطوير مناهج الدراسات والبحوث الاسلامية والتاريخية وتوجيه الناس الى البحث عن صدق الوقائع التاريخية.

 

من جهته الأمين الخاص لمزار ميثم ألتمار (رض) الشيخ خليفة الجوهر خلال كلمة الافتتاح قال ” ان في الكوفة القداسة وفي الكوفة المال وفي الكوفة الرجال والحب والوفاء والإخلاص وفي الكوفة الشجاعة لهذا اختارها الإمام أمير المؤمنين (ع) عاصمة له وسيختارها الامام المهدي (عجل الله فرجه ) فهي دولة الإمام وعاصمته  ومسكنه , مضيفا ان ماورد في حق هذه المدينة من الثناء على اهلها جعل علينا مسؤوليات وواجبات لابد من الالتفات اليها نحن اهل العراق بصورة عامة واهل الكوفة بصورة خاصة .

 

 

وافتتح المهرجان بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري والامين العام للمزارات الشيعية الشريفة عباس الساعدي وعدد من الشخصيات والمسؤولين واعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف وجمع غفير من المثقفين والادباء والشعراء من خارج المحافظة وداخلها.

 

 

الكلمات المفتاحيه :