استعدادات لانطلاق مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي غداً

12 مايو، 2014
69

 

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باقامة 4 لقاءات مناصفة بين الشرق والغرب.

 

وينص نظام البطولة الآسيوية على أن يقام دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب من مرحلة واحدة، بحيث تقام المباريات على أرض الفرق التي تتأهل في صدارة مجموعاتها .

 

وتتسم اللقاءات المرتقبة بأنها ستجمع فرق الشام بنظيرتها الخليجية، ويستضيف النجمة اللبناني نظيره الحد البحريني في بيروت، بينما يستضيف القادسية الكويتي ذات رأس الأردني في الكويت .

 

وكان القادسية قد تصدر مجموعته الثالثة على حساب الحد البحريني والشرطة العراقي والوحدة السوري جامعاً 11 نقطة.

 

بينما تأهل ذات رأس الأردني لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي جامعاً 11 نقطة خلف الصفاء اللبناني، وعلى حساب السويق العماني ورافشان الطاجيكي .

وسيستضيف في أولى مباريات الشرق الآسيوية في دور الـ 16 فريق بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي على ملعبه فريق يانغون يونايتد من ميانمار ليستفيد من تصدره لمجموعته .

 

ويأمل الفريق الإندونيسي من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للفوز والتأهل لدور الثمانية، ويسعى بيرسيبورا للاستفادة من نتائجه الجيدة في الدوري المحلي، مع احتلاله المركز الثالث في المجموعة الشرقية بفارق نقطتين فقط عن المتصدر.

 

 

وفي المباراة الثانية من شرق آسيا، يستضيف فيساي نينه الفيتنامي فريق أخوة تشرشل الهندي، ويطمح الفريق الفيتنامي لتعويض إخفاقه في دوري بلاده بعد انسحابه منه نتيجة فضيحة التلاعب بنتائج المباريات .

التصنيفات : رياضة