عمار الحكيم : شراكة الاقوياء في ادارة البلاد تعني الفريق القوي المنسجم

17 مايو، 2014
12

 

 

اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ان العراق بحاجة الى رؤية ومصلحة عراقية يؤدي فيها الجميع التزاماتهم وتعطى لهم حقوقهم ، مبينا ان شراكة الاقوياء في ادارة البلاد انما تعني الفريق القوي المنسجم المبني على برنامج ورؤية واضحة متفق عليها يضع حلولا للمشاكل والازمات في البلاد .

 

واشار الحكيم خلال استقباله بمكتبه في بغداد وفد علماء ونخب كردستان القادم من مدينة النجف الاشرف بعد حضوره ذكرى ولادة الامام علي (ع) ،الى ان جميع الاطراف تتحمل مسؤوليتها في حل المشاكل ويجب قبولها بالحلول الواقعية مالها وما عليها .

 

وشدد على ضرورة البحث عن الحلول للمشاكل القائمة بمحبة وصدق وتعاون ، مبينا ان الاتهامات المتبادلة والتشهير عبر وسائل الاعلام لاتساعد على الحل ، مؤكدا ان الوحدة بين كافة مكونات الشعب العراقي هي التي اسقطت الديكتاتورية بعد ان امتزجت دماءهم على ارض العراق الطاهرة .

 

 

وبين ان الامام علي (ع) لم يكن زعيم طائفة معينة ولم يختزل وجوده في دين او مذهب معين وانما كان مشروعه الانسان كما هو مشروع رسول الله (ص) وهو رسالة الدين الاسلامي الحنيف ، مشددا على ان ذكرى ولادة الامام علي (ع) تمثل مبعث امل لاستذكار منهج الامام علي (ع) للعمل به وتجسيده في مفردات حياتنا وسلوكنا .