مجلس عشائر واعيان تركمان العراق يطالب بمنصب النائب لإحدى الرئاسات الثلاث

17 مايو، 2014
33

 

 

طالب مجلس عشائر واعيان تركمان العراق بمنح التركمان في العراق احد نواب الرئاسات الثلاث كونهم احد المكونات الاساسية للشعب العراقي.

 

وقال نوزاد آوجي نائب رئيس المجلس في مؤتمر صحفي اليوم ” ان عشائر التركمان اجمعوا اليوم في مطالبتهم الجهات الحكومية المنبثقة من الانتخابات النيابية الاخيرة بضرورة منح منصب النائب لإحدى الرئاسات الثلاث مع منصب المعاون لرئاسات الأجهزة الأمنية الرئيسة الثلاث ، وهي المخابرات والأمن الوطني والاستخبارات العسكرية ومنصب سيادي وبعض المناصب الوزارية الخدمية للتركمان لاعتبارات ليست متعلقة فقط بالاستحقاقات الانتخابية ، وإنما باعتبار التركمان يشكلون المكون الرئيس والقومية الرئيسة الثالثة في العراق “.

 

واضاف :” ان اجتماعنا اليوم خُصص لدراسة مخرجات الانتخابات النيابية للعام الحالي 2014 ، والتي جرت في الثلاثين من نيسان الماضي “.

 

 

واوضح :” ان المجتمعين تدارسوا النتائج التي تمخضت عنها الانتخابات النيابية التي جرت في الثلاثين من نيسان الماضي ، مركزين على ضرورة استخراج الدروس والعبر التي من شأنها الحيلولة دون تشتيت الصوت التركماني ضمن قوائم متعددة لا تُسمن نفسها ولا تُغني عن جوع ، وحاجة الشعب التركماني لتحقيق أكبر عدد ممكن من المقاعد النيابية ، وعمل دراسة شاملة لبحث أسباب عدم مشاركة بعض الناخبين التركمان في الاقتراع العام “.