كتلة الاحرار: استحالة تشكيل حكومة اغلبية سياسية وسنطعن بنتائج الانتخابات

20 مايو، 2014
36

 

اعلن النائب عن كتلة الاحرار النيابية حاكم الزاملي عن”استحالة تشكيل حكومة الاغلبية السياسية في المرحلة المقبلة , مؤكدا ان كتلة الاحرار ستقدم طعنا بنتائج الانتخابات” .

 

وقال الزاملي في تصريح صحفي اليوم” ان ما اظهرته نتائج الانتخابات امس ، كان مخيبا لامال الصدريين ، لاننا كنا نامل ونطمح ان تكون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر حيادية واستقلالية ، وان تقوم بعملها وواجبها بالمراقبة والمتابعة وفرز الاصوات بصورة حيادية وشفافة ، وهذا ما لم يحدث”.

 

واوضح ” ان بعض الكتل السياسية حصلت على اكثر من استحقاقها الانتخابي لاننا نعرف قاعدة جماهيرها “مضيفا ” سنقدم واعتبارا من هذا اليوم طعوناً بنتائج الانتخابات ، املين ان تتغير بعض النتائج ، على اعتبار ان كتلة الاحرار لم تحصل على استحقاقها الحقيقي “،لافتا الى ” ان مراقبي الكيانات السياسية اكدوا لنا حصول كتلة الاحرار على اكثر من 40 مقعدا برلمانيا ، في حين جاءت نتائج الانتخابات حصولها على 34 مقعدا”.

 

وتابع”من المستحيل تشكيل حكومة الاغلبية السياسية التي يطالب البعض بتشكيلها في المرحلة المقبلة ، في ضوء ما تحقق في نتائج الانتخابات “، مشيرا الى ” ان كتلة الاحرار منفتحة على جميع الكتل السياسية من اجل اجراء حوارات لتشكيل حكومة الشراكة الوطنية التي هي الافضل للبلد في المرحلة الحالية والمستقبلية ، مع الكتل التي تتماشى مع طموحات كتلة الاحرار والشعب العراقي “.