الاردن يحتج على نشر قوات جيش الاحتلال في ساحات الاقصى

3 يونيو، 2014
96

 

احتجت الاردن على نشر قوات جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، رافضا إقدام القوات الإسرائيلية على تفريغ المسجد وبشكل تام من المصلين بهدف إدخال أعداد كبيرة من المتطرفين اليهود والسماح لهم بانتهاك قدسية المسجد.

 

واعتبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء الإجراءات الإسرائيلية انتهاكا صارخاً للشرائع الدينية والمواثيق الأخلاقية والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة واليونسكو، وحذر أن هذه التصرفات من شأنها جر المنطقة الى حالة صراع ديني لا تحمد عقباها.

 

وشدد على أن المملكة الأردنية الهاشمية هي صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف تقف صفا واحداً منيعاً في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وستواصل استخدام جميع السبل السياسية والقانونية ومخاطبة كل محبي السلام في العالم لصد العدوان الإسرائيلي على الأماكن المقدسة.

 

 

ودعا المجتمع الدولي والقوى العظمى والمنظمات الدولية الى التحرك والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها تجاه الأماكن المقدسة في القدس، ومنع المستوطنين والمتطرفين من الدخول لساحات المسجد الأقصى والمساس بقدسيته.

التصنيفات : دولية
الكلمات المفتاحيه :