المجلس الاعلى يقيم ندوة حوارية بعنوان "الحكومة القادمة بين شراكة الاقوياء والاغلبية السياسية"

4 يونيو، 2014
25

 

النجف الاشرف-المكتب الاعلامي

اقام المكتب الاعلامي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في النجف الاشرف ندوة حوارية بعنوان(الحكومة القادمة بين شراكة الاقوياء والاغلبية السياسية) على قاعة الامام علي (ع) للمؤتمرات بحضور وعدد من الاكاديميين والاعلاميين واعضاء مجلس المحافظة ومجلس النواب.

 

وقال عضو الهيئة القيادية في المجلس الاعلى السيد صدر الدين القبانجي ” ان العراق اليوم يختلف كثيرا وهو متقدم بكشل كبير عما قبل مشيرا الى اننا يجب ان ناخذ بنظر الاعتبار طبيعة التعدد في المكونات والمذاهب في العراق والموقف الاقليمي وموقف المرجعية اذا ما اردنا التوجه لاختيار احد الاتجاهين (اتجاه شركاة الاقوياء او الاغلبية السياسية)”.

 

من جهته الباحث السياسي علي المؤيد اكد ” ان نقاط القوة لمفهوم شراكة الاقوياء مفسرا القوة بمن لديه امكانية تطبيق المشروع الوطني واشار الى التجارب السياسية في البلدان المتقدمة”.

 

من جانبه قال رئيس قسم العلوم السياسية في الجامعة الاسلامية الدكتور محمد الموسوي “ان قوة تأثير شراكة الاقوياء ضمن الاستراتيجيات والتكتيكات في التجارب السياسية في بلدان العالم هدفها صنع القرار السياسي الداخلي والخارجي من اجل تلبية طموح وتطلع ابناء الشعب وارساء اسس الديمقراطية المنشودة “.