خامنئي : الولايات المتحدة قامت بكل المؤامرات لإسقاط إيران وواجهت الفشل

4 يونيو، 2014
100

 

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي أن الولايات المتحدة قامت بكل المؤامرات لإسقاط إيران وواجهت الفشل وانتصر الشعب الإيراني بوعيه.

 

وقال خامنئي في خطاب وجهه اليوم بالذكرى الـ 25 لرحيل الإمام الخميني (قدس سرّه) الى أن مساعي أعداء الإسلام لن تنجح في اقتلاع الصحوات الإسلامي، مبينا أن العدو الحقيقي هو من يدعم حركات الإرهاب والتكفير ويثير الحساسيات بين المسلمين.

وأشارالى ” إن الأعداء يحاولون عبر آلاف المحطات التلفزيونية الاساءة للجمهورية الاسلامية في ايران ومؤسسها الإمام الخميني، مبينا أن الأعداء باساءتهم لايران والامام الخميني وثورتنا الاسلامية وفروا لنا فرصة النهوض”.

واضاف: إن الغرب نفذ كل ما كان يستطيع ان يفعله في عدائه للجمهورية الاسلامية في ايران، وأن الأعداء لايمكنهم اقتلاع جذور الصحوة الاسلامية، على الاعداء ان يدركوا ان من اخطائهم الاستراتيجية العمل على توجيه ضربة للصحوات الاسلامية في منطقتنا، مشيرا الى أن ضربات الاعداء للصحوة الاسلامية قد تنجح في بعض المناطق لكنها تبقى بتراء.

 

وتابع ” ان الثورة الاسلامية في ايران واجهت العداء من جانب الاستكبار كالمقاطعة الاقتصادية والحظر، وأن الجمهورية الاسلامية إستطاعت ان تصمد في مواجهة العداء الاستكباري لمدة 35 عاما وان تحقق التطور، وأن إيران على الرغم من الحظر تمكنت ان تحقق تطورا في مجال الفضاء والعلوم والتقنية”.

التصنيفات : دولية